كيفية الحصول على ترخيص مكتب علمي وفني في السعودية


كيفية الحصول على ترخيص مكتب علمي وفني في السعودية
كيفية الحصول على ترخيص مكتب علمي وفني في السعودية

تسعي وزارة الإستثمار السعودية لتسهيل دخول المنشآت الأجنبية ذات القيمة المضافة وحاملي الإقامة المميزة لإكتشاف السوق السعودي، كما ترحب بشكل خاص بتلك الإستثمارات التي تسعى لتأسيس كيانات متكاملة ومستدامة تتخذ من المملكة مقراً لها، وتقدم وزارة الإستثمار السعودية للشركات الأجنبية التي لديها وكيل سعودي أو موزع معتمد بالمملكة وترغب في فتح مكتب يقدم الخدمات العلمية والفنية لوكلاء وموزعي ومستهلكي منتجات الشركة خدمة الحصول على ترخيص مكتب علمي وفني في السعودية.

وفيما يلي سوف نوضح للشركات الأجنبية الراغبة في الحصول على ترخيص مكتب علمي وفني في السعودية كافة إجراءات الحصول على الترخيص وفقاً لدليل خدمات وزارة الإستثمار 2022 المقدمة إلى المستثمرين الأجانب في السعودية.

مستندات ترخيص مكتب علمي وفني

  1. صورة السجل التجاري للمنشأة المشاركة مصدقة من السفارة السعودية.
  2. صورة الوكالة المعتمدة للوكيل أو الموزع السعودي.

شروط وقيود الحصول على ترخيص مكتب علمي وفني

  1. يجوز للمكتب دراسة الأسواق بالنسبة لنوع نشاط الشركة وإعداد تقارير عن هذه الدراسة للمركز الرئيسي، وعلى المكتب أن يقدم لوزارة الاستثمار ملخصاً سنوياً عن نشاطه.
  2. يُحظر على المكتب تنفيذ أية عقود أو القيام بنشاط تجاري أو استثماري في المملكة بطريقة مباشرة أو غير مباشرة، كما يُحظر عليه تقاضي أية أتعاب عن تدريب الفنيين السعوديين.

المقابل المالي للحصول على ترخيص مكتب علمي وفني

  • المقابل المالي لإصدار الترخيص (2000) ريال سعودي عن كل سنة بحد أقصى 5 سنوات.
  • المقابل المالي (10000) ريال سعودي لإشتراك السنة الأولى للحصول على الخدمات من مراكز علاقات المستثمرين بوزارة الاستثمار، ومن ثم يطبق المقابل المالي لإشتراك الخدمات في السنوات التالية (60000) ريال سعودي عن كل سنة.
  • مدة سداد المقابل المالي للخدمة 60 يوم من تاريخ إصدار الفاتورة، وفي حال عدم السداد خلال المدة تعتبر الخدمة ملغية ويتوجب التقدم لها مرة أخرى.

مكان التقديم على الخدمة

الموقع الالكتروني لوزارة الاستثمار – بوابة الخدمات الالكترونية.

الوقت المتوقع لتنفيذ الخدمة

يوم عمل واحد.

مستشارك للأعمال القانونية يقدم للمستثمرين السعوديين والمستثمرين الأجانب ورواد الأعمال باقة متكاملة من الخدمات القانونية لتأسيس مشاريع الاستثمار في السعودية، يشمل ذلك التمثيل القانوني نيابة عن العملاء أمام وزارة الاستثمار، والقيام بكافة إجراءات الحصول على التراخيص اللازمة بما في ذلك الحصول على ترخيص مكتب علمي وفني في السعودية.

للإستفسار عن خدمات مستشارك للأعمال القانونية إتصل على رقم: 0118274291 أو عبر الواتساب على رقم: 0594305020

موضوعات ذات صلة:


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.