الأعمال القانونية

نسعى دائماً في MUSTSHARIK للأعمال القانونية والضريبية إلى تقديم أرفع مستويات الخدمة لعملائنا، المتضمنة أعمال قانونية شاملة ومتكاملة ومتطورة.

أعمال ناجز الإلكترونية

في ظل التحول الرقمي في وزارة العدل ولتحقيق أفضل إستفادة لعملائنا من ذلك فإننا نوفر لعملائنا الإستفادة الكاملة منها عن بعد.

نقدم نيابة عن عملائنا العديد من الخدمات العدلية الإلكترونية مثل خدمات المحاكم والوكالات والإقرارات والتنفيذ والعقارات والمحامون والإنهاءات وعقود الزواج وخدمات التحقق والتراخيص، وكذلك إتمام الإجراءات التوثيقية داخل أو خارج أوقات الدوام الرسمية عبر موثقين مرخصين، وأيضا تقديم طلبات المصالحة بين الأطراف بشكل مباشر دون اللجوء إلى المحاكم عبر منصة تراضي الإلكترونية.

الإستشارات والقضايا

يقدم المكتب الإستشارات الشرعية في كافة مجالات الفقه والقضاء والقانون والإدارة،  ويقدم النصح والمشورة القانونية للعميل في الأعمال التي يود القيام بها وذلك قبل الشروع فيها لضمان سلامة موقفه القانوني.

نعمل على تقديم الإستشارات القانونية في مختلف أنواع القضايا التجارية والقضايا المصرفية، ومنازعات الأوراق التجارية، والمنازعات العمالية، والتأمين، والأخطاء الطبية، والجمارك، والقضايا الإدارية والجنائية والأحوال الشخصية وقسمة المواريث وتصفية التركات، وقضايا التحكيم.

كتابة اللوائح والمذكرات

فريقنا القانوني على دراية تامة بالأنظمة المعمول بها في المملكة العربية السعودية، الأمر يحقق له القدرة على إعداد وكتابة اللوائح والمذكرات القانونية طبقاً لأحدث الأنظمة.

وخاصة إعداد وصياغة اللوائح التنظيمية الداخلية للشركات والمؤسسات التي يزيد عدد عمالها عن عشرين عاملاً وفقاً لنظام العمل في المملكة، شاملة لوائح الجزاءات والمكافآت ومناقشتها أمام الجهات المختصة حتى يتم إعتمادها والموافقة عليها من قبل وزارة العمل.

صياغة العقود

يضم مكتب MUSTSHARIK للأعمال القانونية والضريبية نخبة من المحامين المتخصصين في  إبداء الرأي القانوني خلال مرحلة التفاوض وحتى توقيع العقد.

ويقوم فريقنا القانوني بإعداد وصياغة جميع أنواع العقود التجارية والإتفاقيات وفقاً للقواعد الشرعية والأنظمة المرعية في المملكة مثل عقود الشركات، وعقود الوكالات التجارية والتوزيع، والتعاون والإستثمار والإتفاقيات المختلفة المحلية والأجنبية، والعقود الإنشائية والهندسية وعقود الصيانة وغيرها، ومتابعة إجراءات تسجيلها وشهرها وإجراء ملاحق التعديلات اللازمة عليها فيما بعد.

التمثيل القانوني

نمارس مهنة المحاماة منذ عام 2003 ونعمل بخبرة أكثر من ستة عشر عام في تمثيل عملائنا والترافع أمام كافة المحاكم على إختلاف درجاتها في المملكة العربية السعودية.

يتولى المكتب نيابة عن عملائه المرافعة والمدافعة لدى جميع المحاكم والدوائر واللجان القضائية والمصرفية بما في ذلك ديوان المظالم، ومكتب الفصل في منازعات الأوراق التجارية (الشيكات المرتجعة)، وقضايا التستر والغش التجاري وقضايا التحكيم التجاري والمدني وإجراء الصلح بين المتنازعين.

تحصيل الديون

في MUSTSHARIK للأعمال القانونية والضريبية لدينا الخبرة في تحصيل الديون المتعثرة، ونعمل على زيادة إحتمالات تحصيل الديون المتأخرة لدى الغير بالصلح أو التقاضي.

ونعمل على تحصيل ديون الشركات والمؤسسات والأفراد ورجال الأعمال والبنوك من الغير سواء كانت هذه الحقوق في ذمة شركات أو مؤسسات أو أفراد أو جهات حكومية ودوائر عامة أو خاصة والقيام بالتسويات المالية لها وبالطرق النظامية.

في مكتب MUSTSHARIK للأعمال القانونية والضريبية نقوم بتقديم الدعم القانوني لعملائنا في كافة القطاعات مثل السلع الإستهلاكية وحماية المستهلك والتعليم والرعاىة الصحية والرياضة والسياحة والفنادق والنقل والخدمات اللوجستية والشحن والتكنولوجيا …

كما نقدم الأعمال القانونية في كافة الأنشطة مثل الشركات والأعمال المالية والمصرفية وأسواق المال والتأمين والملكية الفكرية والعلامات التجارية والعقارات والضريبة …