الأعمال التمويلية

نقوم في MUSTSHARIK بتوفير المعلومات عن أهم الجهات الداعمة للشركات والأفراد وقطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة والتي تقدم الدعم المالي لرواد الأعمال، وتنمية المهارات والتدريب.

أعمال الوساطة المالية

مهمتنا
توفير معلومات عن خدمات الجهات الداعمة للمشاريع، والإجراءات المتبعة من البنوك لمنح التسهيلات، وتقديم الإستشارة للعميل حول ما يحتاجه من تسهيلات أو قروض أو منح أو إعفاءات.

خدمتنا
تهيئة الشركات والمنشآت الصغيرة والمتوسطة لإستيفاء شروط الحصول على التمويل، والقيام بالمتابعة مع جهات التمويل نيابة عن العملاء في إنهاء إجراءات الحصول على التمويل.

منشآت

تركز “منشآت” في عملها على دعم وتنمية ورعاية قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة وفقاً لأفضل الممارسات العالمية عن طريق تنفيذ ودعم برامج ومشاريع لنشر ثقافة وفكر العمل الحر وروح ريادة الأعمال والمبادرة والإبتكار، وتنويع مصادر الدعم المالي للمنشآت.

دروب

منصة وطنية للتدريب الإلكتروني، وهي إحدى مبادرات صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” التي تسعى إلى تطوير قدرات ورفع مهارات القوى الوطنية من الذكور والإناث، وإكسابهم المهارات الوظيفية التي تدعم حصولهم على الوظيفة المناسبة والإستقرار فيها وفق متطلبات سوق العمل السعودي.

وتحتوي منصة “دروب” على العديد من البرامج التدريبية الإلكترونية والمسارات التدريبية المجانية لموضوعات تدريبية متنوعة تلبي الإحتياجات الوظيفية، يمكن الوصول لها في أي وقت ومن كل مكان.

إتمام البرامج التدريبية لدروب يساهم في تحسين فرص المواطنين الوظيفية وتأهيلهم لسوق العمل، وشهاداتها تعد إضافة قوية للسيرة الذاتية.

برنامج العمل الحر

أطلق برنامج العمل الحر تماشياً مع رؤية المملكة 2030 وسعياَ من وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية للوصول إلى الطاقات البشرية والباحثين عن فرص دخل والعاملين لحسابهم الخاص وغيرهم من المواطنين والمواطنات في مختلف مناطق المملكة، ورفع إنتاجيتهم ومهاراتهم وخبراتهم في أعمال ملائمة ومستقرة ومنتجة.

بنك التنمية الإجتماعية

يطلق خدمة ‎منتج نفاذ والذي يتم من خلاله تقديم قروض للعاطلين عن العمل والموظفين ممن تقل رواتبهم عن 10 آلاف ريال، يمكنك نفاذ من الإنطلاق في مجال ‎العمل الحر والبدء بمشروعك.
تعرف على المنتج أكثر من عبر الرابط..

صندوق التنمية الصناعي السعودي

في عام 1439هـ وافق مجلس الوزراء على تعديل النظام الأساسي للصندوق الصناعي، ليتمكّن من توسيع نطاق دعمه لعددٍ من القطاعات الجديدة والواعدة في مجالات الصناعة والتعدين والطاقة والخدمات اللوجستية.
( قرض – أرض وقرض – شهادة عدم إقتراض – المنافسات )

برنامج دعم الشهادات المهنية الإحترافية

برنامج دعم الشهادات المهنية المقدم من صندوق تنمية الموارد البشرية

يهدف برنامج “دعم الشهادات المهنية الإحترافية” إلى تشجيع وتحفيز القوى العاملة الوطنية في القطاعين الحكومي والخاص، إضافةً إلى الباحثين عن عمل للحصول على شهادات مهنية إحترافية معتمدة في المجالات المطلوبة في سوق العمل، ويقدم صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” تعويضًا ماديًا للمستفيد عن تكاليف الحصول على الشهادة المهنية بعد التحقق من صحة الشهادة.

دليل المبادرات

سعياً إلى تخفيف الآثار الإقتصادية والمالية من تداعيات فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19)، أطلقت حكومة المملكة العربية السعودية مبادرات عاجلة لتعزيز إستمرار المشاركة الفعّالة للقطاع الخاص والأفراد العاملين في المنظومة الإقتصادية للمملكة، كما عملت الجهات الحكومية على تنفيذ عدد من المبادرات والإجراءات للتخفيف من آثار هذه الأزمة العالمية.
وصُممت البرامج والمبادرات بهدف تحفيز الإقتصاد، وتخفيف العبء على الأفراد والمنشآت والمستثمرين من تداعيات الأزمة، وذلك من خلال تقديم الدعم المالي المباشر والغير مباشر.
وُيمَّكِن هذا الدليل المستفيدين من الإطلاع على تفاصيل المبادرات ومعرفة شروط وآلية الإستحقاق.

تمويل سريع

يمكنك الحصول على تمويل سريع لمنشأتك المتناهية الصغر أو الصغيرة بمبلغ يصل إلى 1.5 مليون ريال بدعم من ‎بنك التنمية الإجتماعية.

تقدم الآن عن طريق بنك الخليج الدولي:

تنويه: موقع مستشارك للأعمال القانونية والضريبية لا يتقاضى أي مقابل مادي لوساطة التمويل.

لطلب المزيد من المعلومات عن الخدمات التي تقدمها الجهات الداعمة للشركات والأفراد والمنشآت الصغيرة والمتوسطة في المملكة العربية السعودية، وكذلك إذا أردت معرفة كيفية الحصول على الدعم المقدم من هذه الجهات.. يسعدنا أن تتواصل معنا في MUSTSHARIK لنجيبك على كافة إستفساراتك.