حماية المستهلك

نقوم في MUSTSHARIK بتوفير المعلومات عن أهم الجهات التي تتيح لك كمستهلك الإستفسار أو تقديم بلاغ عن مخالفة تجارية.

جمعية حماية المستهلك

تعد جمعية حماية المستهلك إحدى مؤسسات المجتمع المدني، وهي تقدم خدماتها للمستهلكين في كافة مناطق المملكة، لأنها تقوم على خدمة المجتمع، وهي تستهدف جمهور المستهلكين بتوفير الحماية اللازمة لهم عن طريق توعية المستهلك بحقوقه وتلقي شكواه والتحقق منها ومتابعتها لدى الجهات المختصة، وتبني قضاياه لدى الجهات العامة والخاصة وحمايته من جميع أنواع الغش والتقليد والإحتيال والخداع والتدليس في جميع السلع والخدمات والمبالغة في رفع أسعارهما بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة ونشر الوعي الإستهلاكي لدى المستهلك وتبصيره بسبل ترشيد الإستهلاك.

وزارة التجارة والإستثمار

خدمة بلاغ تجاري:
تُمكنك هذه الخدمة كمستهلك من الإستفسار أو تقديم بلاغ عن مخالفة تجارية والتي تقع ضمن إختصاصات ومهام وزارة التجارة والإستثمار.

كلنا أمن

بلاغات كلنا أمن:
من خلال تطبيق (كلنا أمن) تستطيع تقديم جميع أنواع البلاغات الأمنية مباشرة بكل سهولة، ويمكنك تقديم بلاغ بواسطة صورة أو فيديو أو تسجيل صوتي أو مشاركة الموقع.

بلاغات هيئة الإتصالات

هي أحد الخدمات التي تقدمها هيئة الإتصالات وتقنية المعلومات والتي تتيح للمستخدم في حال وجود مشكلة في أي من خدمات الإتصالات وتقنية المعلومات مع أحد مقدمي الخدمة المرخص لها من قبل الهيئة من التقدم بشكوى لمقدم الخدمة، وفي حال عدم رضا المستخدم بنتيجة معالجة الشكوى أو في حال مرور 5 أيام ولم يتم حل الشكوى، فيمكن تصعيد الشكوى للهيئة.

وزارة الشؤون البلدية والقروية

نظام البلاغات والشكاوي:
وزارة الشؤون البلدية والقروية تتيح للمواطنين والمقيمين خدمة رفع البلاغات والشكاوى.

مؤسسة النقد العربي السعودي

يمكن لعملاء البنوك وشركات التأمين وشركات التمويل تقديم شكوى لمؤسسة النقد العربي السعودي من خلال إدارة حماية العملاء.

بلاغات التهرب الزكوي والضريبي

يمكنك من خلال هذه الخدمة تقديم بلاغات التهرّب في ضريبة القيمة المضافة إلى الهيئة العامة للزكاة والدخل.

لطلب المزيد من المعلومات عن خدمات حماية المستهلك والجهات التي توفر للمستهلك تقديم البلاغات والشكاوى عن المخالفات التجارية في المملكة العربية السعودية.. يسعدنا أن تتواصل معنا في MUSTSHARIK لنجيبك على كافة إستفساراتك.