الأعمال الضريبية

الإستشارات الضريبية

نقدم في MUSTSHARIK للأعمال القانونية والضريبية الإستشارات ‏المتعلقة بضريبة القيمة المضافة بناء على اللائحة التنفيذية لنظام ضريبية القيمة المضافة في المملكة العربية السعودية و‏الإتفاقية الموحدة ‏لضريبة القيمة المضافة لدول مجلس التعاون الخليجي والأدلة الإرشادية الخاصة بكل قطاع.

الخدمات الضريبية المتعلقة بضريبة القيمة المضافة المقدمة من MUSTSHARIK للأعمال القانونية والضريبية:

تسجيل المنشاة في ضريبة القيمة المضافة

تخص هذه الخدمة الأفراد والشركات الذين يمارسون نشاطاً إقتصادياً في المملكة العربية السعودية. وعند التسجيل في الخدمة، سيتم إنشاء رقم حساب لضريبة القيمة المضافة، والفئة المستهدفة سواء أكانت أفراد أو شركات التي تزيد إيراداتهم السنوية على 375,000 ريال.

*التسجيل إختياري لمن تزيد إيراداتهم السنوية عن 187,500 ريال وتقل عن 375,000 ريال

التمثيل الضريبي للمنشآت الأجنبية

بإعتبارنا وكلاء ضريبين ‏نقوم بكافة الإلتزامات الخاصة بالتمثيل الضريبي للمنشآت الغير مقيمة ‏وتسجيلها في ضريبة القيمة المضافة.

توضيح متطلبات ضريبة القيمة المضافة

هناك بعض الاشترطات عند تسجيلك في ضريبة القيمة المضافة لابد من معرفتها وهي شكل الفاتورة الضريبة، وأوقات إستحقاق سداد ضريبة القيمة المضافة شهري أم كل ثلاثة أشهر والاساس في السداد، وكذلك السلع والخدمات الخاضعة للضريبة والمعفية من الضريبة والصفرية، ودورنا هنا هو توضيحها وتبسيطها.

‏التأكد من صحة المخرجات للبرنامج المحاسبي

في حالة وجود برنامج محاسبي للمنشأة أو الفرد لابد من وضع حسابات خاصة بالضريبة للمشتريات والمبيعات وحساب للسداد أو إستحقاق الضريبة فدورنا هنا التأكد من صحة مخرجاته.

العمل على تجميع البيانات في مجموعة ضريبية

‏إذا كان لديك أكثر من سجل تجاري رئيسي وليس فرعي أو كان لديك نسبة تتجاوز ملكية 50% ‏من ‏منشأه أخرى ‏يحق لك دمجها في إقرار ضريبي واحد ‏ورقم ‏ ‏ضريبي واحد للإستفاده من الخدمات البينية، و‏سنقوم بتوضيح معايير الإندماج.

‏رفع الإقرارات الضريبية

الدخول إلى الموقع الإلكتروني للهيئة العامة الزكاة والدخل من خلال بيانات التسجيل في الموقع ‏ ‏الخاصة بالمنشأة والقيام بتعبئة الإقرار الضريبي الخاص بالفترة وإصدار الإشعارات المتعلقة ‏ومن ثم إرسالها ‏للمنشأة عن طريق البريد الإلكتروني لسداد لتجنب الغرامات.

‏‏الرد على إستفسارات الهيئة العامة الزكاة والدخل

‏‏عند تعبئة الإقرار الضريبي من قِبل المكلف تقوم ‏الهيئة ‏‏العامة للزكاة والدخل ‏بإرسال قائمة من الطلبات للتأكد من صحة الإقرار الضريبي، وفي حال عدم صحة الإقرار تقوم ‏بالربط على الإقرار عن طريق فرض الغرامات، ‏سنسعى الرد بالصورة المثالية ‏لتجنبها.

‏‏تقديم الإعتراضات

‏تقوم الهيئة العامة الزكاة والدخل عند مراجعة الإقرار بالربط عليه ‏وفرض الغرامات وإعطاء ‏المنشأة أو الفرد فترة للرد على الهيئة ‏خلال مدة معينة ‏لتوضيح الأخطاء التي وقع بها… ‏ وهنا يأتي دورنا في ‏التأكد من الخطأ وفي حال أن الخطأ الواقع من المنشأة نقوم بالإعتراض وطلب تخفيف الغرامات، ‏وإذا كان الربط غير صحيح نقوم بالإعتراض لإلغاء تلك الغرامات.

‏‏إصدار شهادة ضريبة القيمة المضافة​ للمسكن الأول

مسكنك الأول.. بدون ضريبة
مبادرة تحمل ضريبة القيمة المضافة للمسكن الأول
إن الأمر الملكي الكريم رقم (أ/86) وتاريخ 1439/4/18هـ على أن تتحمل الدولة ضريبة القيمة المضافة عما لا يزيد عن مبلغ (850,000 ریال) من سعر شراء المسكن الأول للمواطن وذلك لتقليل كلفة امتلاك المسكن المناسب على المواطنين.

تشتمل الخدمة على إصدار شهادة ضريبة القيمة المضافة للمسكن الأول.

تقسيط ضريبة القيمة المضافة

إذا لم يكن لديك القدرة على سداد كامل مبلغ فاتورة الضريبة المضافة في الوقت المحدد بإمكانك الأن طلب خدمة تقسيط ضريبة القيمة المضافة.

إصدار فاتورة إفراغ العقار

تشتمل الخدمة على إصدار فاتورة إفراغ العقار لدى وزارة العدل والتحقق من إستحقاق الضريبة.

التقييم الضريبي للمنشأة

تقديم الإستشارة الضريبية حول تقيم المتطلبات للهيئة العامة للزكاة والضريبة

طباعة شهادة التسجيل

تشتمل الخدمة على إستخراج شهادة الزكاة أو الضريبة.

يمكنك الإعتماد علينا في MUSTSHARIK للأعمال القانونية والضريبية بإعتبارنا وكلاء ضريبين ‏فإننا نقوم بكافة الإلتزامات الخاصة بالتمثيل الضريبي للشركات والمنشآت التجارية، وكذلك التسجيل في ضريبة القيمة المضافة.