بنك المنشآت يخصص 10.5 مليارات ريال للحلول التمويلية لقطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة

شارك المحتوى عبر وسائل التواصل الاجتماعي:

بنك المنشآت يخصص 10.5 مليارات ريال للحلول التمويلية لقطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة
بنك المنشآت يخصص 10.5 مليارات ريال للحلول التمويلية لقطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة

أعلن بنك المنشآت الصغيرة والمتوسطة التابع لصندوق التنمية الوطني عن تخصيص مبلغ 10.5 مليارات ريال للبرامج والمنتجات التمويلية لدعم قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة، من خلال البرامج التمويلية القائمة والبرامج الجديدة التي يقدمها بنك المنشآت، شاملةً برامج الإقراض المباشر وغير المباشر، وبرامج ضمان التمويل، وبرامج الاستثمار على مدى الثلاث سنوات القادمة.

ويأتي ذلك في ظل دعم واهتمام القيادة – حفظها الله – ومساعي “بنك المنشآت” لدعم قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 ولرفع مساهمة المنشآت الصغيرة والمتوسطة في الناتج المحلي إلى 35%.

وذكر الرئيس التنفيذي المكلَّف للبنك عبدالرحمن بن منصور، أن “بنك المنشآت” يسعى إلى زيادة التمويل المقدم إلى المنشآت الصغيرة والمتوسطة، وتعزيز مساهمة المؤسسات المالية في تقديم حلول تمويلية مبتكرة؛ مما يسهم في نمو وازدهار هذا القطاع الحيوي، مُعبِّرًا عن شكره وتقديره لعناية القيادة واهتمامها بهذا القطاع الحيوي.

وأكد ابن منصور أن أعمال البنك بدأت مؤخرًا من خلال 6 منتجات تمويلية رئيسية تم تطويرها بناءً على احتياجات المنشآت الصغيرة والمتوسطة، ويمكن للمنشآت الصغيرة والمتوسطة التقدّم بطلب التمويل من خلال موقع بنك المنشآت الصغيرة والمتوسطة، الذي يتيح الوصول إلى أكثر من 48 جهة تمويلية في المملكة.

الجدير بالذكر أن هذا الإعلان يأتي تزامنًا مع إعلان انضمام شركة الاستثمار الجريء (SVC) التي يخصص لها 3.2 مليارات ريال لدعم النمو الإستراتيجي للشركة في تطوير منتجات استثمارية تعزز دورها في تحفيز واستدامة تمويل الشركات الناشئة من مرحلة ما قبل التأسيس إلى ما قبل الطرح الأولي للاكتتاب العام عن طريق الاستثمار في الصناديق والاستثمار بالمشاركة في الشركات الناشئة.

كما أُعلن انضمام برنامج ضمان التمويل للمنشآت الصغيرة والمتوسطة (كفالة) لمجموعة “بنك المنشآت”، الذي حظي بتخصيص ما يقارب المليار ريال لدعم برامجه وتوسيع أعماله.

المصدر: واس

مستشارك للأعمال القانونية يقدم للمنشآت الصغيرة والمتوسطة كافة الخدمات القانونية اللازمة في الحصول على الفرص الإستثمارية، وتأسيس المشاريع في السعودية، يشمل ذلك إدارة الأعمال والمشاريع من خلال برنامج تأسيس المشاريع الناشئة ومساعدة رواد الأعمال على إختيار مشروع مناسب، وتكوين فكرة مشروع ناجح، وتحليل السوق المستهدف، وإعداد خطة العمل للمشروع، وتطبيق خطة العمل.

قد يهمك قراءة: تأسيس الشركات في السعودية

كما تشمل خدماتنا القيام بإجراءات تأسيس الشركات وتسجيلها، وإعداد عقود الشركات والأنظمة الأساسية والتسجيل والشهر، والحصول على السجل التجاري وتسجيل العلامات التجارية وعقود العمل .. إلى غير ذلك من خدمات تأسيس المشاريع الإستثمارية في السعودية.

للإستفسار عن خدمات مستشارك للأعمال القانونية إتصل على رقم: 0118274291 أو عبر الواتساب على رقم: 0594305020


شارك المحتوى عبر وسائل التواصل الاجتماعي: