“التجارة” تخالف 12 متجر الكتروني لعدم إلتزامها بتنفيذ طلبات المستهلكين

شارك المحتوى عبر وسائل التواصل الاجتماعي:

"التجارة" تخالف 12 متجر الكتروني لعدم إلتزامها بتنفيذ طلبات المستهلكين
“التجارة” تخالف 12 متجر الكتروني لعدم إلتزامها بتنفيذ طلبات المستهلكين

خالفت وزارة التجارة خلال شهر فبراير، 12 متجر إلكتروني بغرامات مالية، بالإضافة لإلزامها بإعادة المبالغ التي دفعها المستهلكون، وذلك لارتكابها مخالفات لنظام التجارة الإلكترونية ولائحته التنفيذية.

وفي التفاصيل تلقت الوزارة 418 بلاغاً على 12 متجر إلكتروني لبيع الأجهزة الإلكترونية والكهربائية، والأثاث، والمواد الغذائية، والأدوية ومستحضرات التجميل، والمجوهرات، تفيد بعدم التزام هذه المتاجر بتنفيذ طلبات المستهلكين بفسخ العقد بسبب التأخر في تسليم المنتجات التي طلبها المستهلكون عن الموعد المتفق عليه، وعدم إبلاغ المستهلك عن أي تأخير متوقع أو صعوبة في تسليم المنتجات، وعدم توفير فواتير للمستهلك بعد إبرام العقد.

وعليه تمت إحالة هذه المخالفات إلى لجنة النظر في مخالفات نظام التجارة الإلكترونية، التي أصدرت هذه المخالفات وفقا لنظام التجارة الإلكترونية ولائحته التنفيذية.

هذا وتؤكد وزارة التجارة على متابعتها المستمرة للمتاجر الإلكترونية لحفظ حقوق المستهلك، والتأكد من التزام المتاجر بنظام التجارة الإلكترونية ولائحته التنفيذية، ورصد كافة التجاوزات ومخالفة المتاجر غير الملتزمة، وإيقاع العقوبات النظامية بحقها.

المصدر: رابط

إذا كنت تبحث عن محامي متخصص في مخالفات المتاجر الإلكترونية في الرياض يمكنك الإعتماد علينا في مستشارك، يقدم فريقنا القانوني كافة الخدمات القانونية المتعلقة بالمتاجر الإلكترونية في السعودية بداية من صياغة ومراجعة بيانات العقد الإلكتروني وشروطه للمتاجر الإلكترونية، وكذلك وثيقة شروط وأحكام المتجر وفقاً لنظام التجارة الإلكترونية، كما نقدم كافة الخدمات القانونية في المخالفات المتعلقة بعدم إلتزام المتاجر الإلكترونية بتنفيذ طلبات المستهلكين بفسخ العقد بسبب التأخر في تسليم المنتجات التي طلبها المستهلكون عن الموعد المتفق عليه، وعدم إبلاغ المستهلك عن أي تأخير متوقع أو صعوبة في تسليم المنتجات، وعدم توفير فواتير للمستهلك بعد إبرام العقد.

لطلب إستشارة أفضل محامي شركات في الرياض بشأن مخالفات المتاجر الإلكترونية لا تترددوا في التواصل معنا عبر الواتساب على رقم: 0594305020

قد يهمك أيضاً:


شارك المحتوى عبر وسائل التواصل الاجتماعي: