الأعمال الإجرائية

في مكتب MUSTSHARIK  للأعمال القانونية والضريبية نقوم بإنجاز كافة الأعمال الإجرائية للشركات والمؤسسات والمنشأت الصغيرة والمتوسطة.

في MUSTSHARIK نوفر لعملائنا الإستفادة من التطور التقني الكبير الحاصل لخدمة المستفيدين من الخدمات الإلكترونية الحكومية عبر المنصة الوطنية الموحدة بشكل أسرع وأفضل.

نقدم نيابة عن عملائنا العديد من الخدمات الإلكترونية الحكومية مثل تسجيل الأعمال التجارية، خدمات الزكاة والضرائب، اليد العاملة وعقود العمل، التقاعد والمعاشات، تصاريح العمل، النزاعات العائلية، الوصاية، الزواج، التأمين الصحي، السكن والخدمات البلدية والمرافق…

الأعمال الإجرائية

ويشمل نشاطنا الأعمال الأتية:

– إستخراج التراخيص الإستثمارية شركات ذات رأس المال الأجنبي (كامل أو جزئي)، وفتح فروع لها بالمملكة العربية السعودية وإنهاء كافة الإجراءات الخاصة بها.

– إجراءات تأسيس وتصفية الشركات التجارية بمختلف أنواعها وإجراء التعديلات عليها وإستخراج السجلات التجارية للمؤسسات وإستخراج الرخص الصناعية،
– تقديم الدراسات للأنظمة واللوائح والهياكل الإدارية للمؤسسات والشركات.

– تسجيل الوكالات والعلامات التجارية وبراءات الإختراع وتجديد تسجيلها وإجراء التعديلات عليها مثل نقل الملكية والحذف والإضافة وتغيير الإسم لدى وزارة التجارة، وحل المنازعات عن طريق التحكيم وتصفية الشركات وطلب إشهار إفلاسها وإجراء الصلح والتوفيق والمخالصات.

– مساعدة الشركات والمؤسسات والمصانع في الحصول على التراخيص اللازمة من وزارة الصناعة والكهرباء ومن الجهات المعنية الأخرى للمشروعات الصناعية والمقاولات، وتقديم طلبات الحصول على قروض من صناديق التنمية الصناعية والعقارية والزراعية.

خدمة وصول

خدمة وصول من وزارة التجارة

أول معلومة يسعى لها المدعي هي معرفة رقم السجل التجاري للمدعى عليه حتى يدخل الرقم في نظام ناجز ويبدأ في تحرير الدعوى.
الأن بإمكانك إستخراج رقم السجل التجاري لأي منشأة تجارية بمجرد كتابة إسم الشركة في محرك البحث على الرابط التالي:

خدمة: مستخرج سجل تجاري

عند خلافك مع منشأة تجارية.. يلزمك معرفة بيانات سجلها التجاري للمطالبة بحقك.

خدمة : مستخرج سجل تجاري من وزارة التجارة
تتيح لك الإستعلام عن مؤسسة أو شركة ومالكها وجنسيته، كما يمكنك معرفة مدى إمتلاك الشركات مصانع أو ورش أو أنها مجرد محلات.
لطلب الخدمة عبر الرابط:

قرارات الشركاء

تمكنك هذه الخدمة من تقديم جميع الإجراءات والتعديلات التي قد يحتاجها التاجر على الشركة وتشمل الآتي :-
1 – تعديل عقد التأسيس
2 – تحول الشركة إلى مؤسسة
3- تخفيض رأس المال
4- الإندماج
5 – إعلان دعم وإستمرار
6 – تصفية الشركة

تأسيس شركة مساهمة

شركة المساهمة شركة رأس مالها مقسم إلى أسهم متساوية القيمة وقابلة للتداول، وتكون الشركة وحدها مسؤولة عن الديون والإلتزامات المترتبة على ممارسة نشاطها، يشترط فيها أن لا يقل رأس المال عن 500 ألف.

تأسيس شركة توصية بسيطة

شركة التوصية البسيطة شركة تتكون من فريقين من الشركاء فريق يضم على الأقل شريكاً واحداً متضامن ومسؤول في جميع أمواله عن ديون الشركة والتزاماتها، وفريق آخر يضم على الأقل شريكاً موصياً لا يكون مسؤولاً عن ديون الشركة وإلتزاماتها إلا في حدود حصته في رأس مال الشركة ولا يكتسب الشريك الموصي صفة التاجر.

تأسيس شركة تضامنية

شركة التضامن شركة بين أشخاص من ذوي الصفة الطبيعية يكونون فيها مسؤولين شخصياً في جميع أموالهم وبالتضامن عن ديون الشركة وإلتزاماتها، ويكتسب الشريك فيها صفة التاجر.

يضم MUSTSHARIK للأعمال القانونية والضريبية نخبة من المحامين والمحاسبين المتخصصين في إنجاز كافة الأعمال الإجرائية والإدارية لدى الجهات المختصة ومن خلال المنصات الإلكترونية.